مصطفى بدرة: أسعار بعض السلع ارتفعت 400%.. وإجراءات الحكومة ساهمت في تحجيم بعضها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دوري أبطال أفريقيا.. بيراميدز يفوز على الجيش الرواندي بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوب لبنان أول تعليق من محمود الخطيب بعد استلام الأهلي درع الدوري وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثى تشكيل ريال مدريد لمواجهة إسبانيول في الدوري الإسباني لواء إسرائيلي: استبدال نتنياهو وجالانت وهاليفي ينقذ تل أبيب من مأزق غزة منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا.. صور جيش الاحتلال يستهدف 180 هدفا لـ”حزب الله” في لبنان رسميًا.. أحمد فتحي يعتزل كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف ”ربيعة” في الشوط الأول الاتحاد الأوروبي: لابد من تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع فى غزة ”حزب الله” يستهدف موقع الرمثا وثكنة زبدين بالصواريخ

توك شو

مصطفى بدرة: أسعار بعض السلع ارتفعت 400%.. وإجراءات الحكومة ساهمت في تحجيم بعضها

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن الحكومة الجديدة ستكون في قادرة على تجاوز التحديثات المستقبلية، وسيقع على عاتقها الالتزام بمشروع الموازنة الجديدة وتطبيقها عقب عيد الأضحى مباشرة.

وأضاف بدرة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الحكومة الجديدة سيكون أمامها أسبوع ويتم تنصيبهم رسميًا وحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم يقع على عاتقهم بعد ذلك البدء في المشاورات مع صندوق النقد الدولي في الخطة المقبلة.

وتابع الخبير الاقتصادي: الأسعار مازالت مرتفعة من جراء أحداث السنة الماضية، وبعض السلع ارتفعت نحو 300 و400% في الأسواق، وتحديد الحكومة للسلع الاستراتيجية ساهم في تحجيم ارتفاع الأسعار بشكل محدود.

وأوضح مصطفى بدرة، أنه لا بد من القيام بعملية توعية للمواطنين، ويتعين على الحكومة الجديدة أن تراقب التغيرات الاقتصادية في العالم، وتقوم بوضع محددات للرقابة على الأسواق والسيطرة على الأسعار.

واختتم الخبير الاقتصادي، أسعار الغاز عندما ترتفع عالميا تنعكس على الأسعار المحلية، وتراجع إيرادات قناة السويس أثر على الاقتصاد المصري.



Italian Trulli