فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم تخطف الأنظار على مسرح 23 يوليو بالمحلة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ مطروح يعلن ختام الموسم السياحي الصيفي الزراعة: تبحث مع الصندوق الإفريقي لمقاومة تغير المناخ..CRAF.. سبل التعاون لتعزيز الأمن الغذائي الزراعة: تواصل متابعة الرقعة الزراعية وإزالة التعديات في محافظات الشرقية وبني سويف والقليوبية تعرف من عارف علي اسعار الاسماك اليوم الثلاثاء 22اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم الثلاثاء 22اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 22اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الثلاثاء 22اكتوبر 2024 د.سويلم : مراعاة كافة المعايير الفنية للحفاظ على القطاع المائى للنهر وحماية جسوره تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 22اكتوبر 2024 محافظ الغربية يستقبل وفد قطاع الاعلام بالهيئة العامة للاستعلامات وكلية الشريعة والقانون جامعة الازهر الزراعة: حصاد ٩٤٪ من مساحات الأرز.. وإنتاج ٢٨ ألف طن أسمدة عضوية

فن وثقافة

فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم تخطف الأنظار على مسرح 23 يوليو بالمحلة

محافظ الغربية
محافظ الغربية

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، توافد لفيف من أهالي الغربية، لمتابعة الفعاليات الثقافية والفنية، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت الليلة بعزف للنشيد الوطني، فيما أقيمت ندوة بعنوان "البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030"، أدار الندوة الأديب جابر سركيس، مدير عام ثقافة الغربية السابق، وبمشاركة د. كمال القدح، الباحث بوزارة العدل، والشاعر محمد الدش، والمخرج هشام القاضي، أكدوا خلالها أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لتحقيق المساواة بين أبناء الوطن في الحقوق والفرص، وتعمل على توفير الموارد في ربوع مصر كافة.

كما شهدت الليلة عرضا فنيا قدمته فرقة "القلوب البيضاء" لذوي الهمم، بقيادة الفنان خالد قنيدة، وذلك في إطار عرض إنجازات وزارة الثقافة في مجال الدمج والتمكين، حيث قدمت الفرقة فاصلا منوعا من الاستعراضات والرقصات الفلكلورية، منها "فرح بلدي، فرح إسكندراني، الصداقة، التنورة"، كما قدمت الفرقة فقرة مخصصة لشهداء مصر.

جدير بالذكر أن فعاليات الليلة قد نفذت بإشراف الإدارة العامة للثقافة العامة، والإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، التابعتين للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.



Italian Trulli