محكمة فرنسية ترفض استبعاد إسرائيل من معرض يوروساتوري للأسلحة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات حسمت تأهلها إلى ربع النهائي القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال توغلت بشكل مفاجئ في أماكن زعمت أنها آمنة برفح تعرف على أسعار الذهب مساء السبت 29 يونيو 2024 رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة ”في جروب” اليونانية هجوم على السفارة الإسرائيلية في صربيا يورو 2024.. منتخب سويسرا بالقوة الضاربة أمام إيطاليا يورو 2024.. شعراوي يقود تشكيل منتخب إيطاليا أمام سويسرا زيزو يقود الزمالك أمام سيراميكا في الدوري الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية باتت أمرًا ضروريًا الرمادي يعلن تشكيل سيراميكا استعدادًا لمواجهة الزمالك فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية

العالم

محكمة فرنسية ترفض استبعاد إسرائيل من معرض يوروساتوري للأسلحة

إسرائيل
إسرائيل

أمر القضاء الفرنسي، الجهة المنظمة لمعرض يوروساتوري (Eurosatory) لشركات الأسلحة، بـ"تعليق منع مشاركة الشركات الإسرائيلية"، وفق محامي الغرفة التجارية الفرنسية الإسرائيلية.

وقضت المحكمة التجارية في باريس، التي نظرت في القضية على نحو عاجل، أن قرار شركة كوج إفنتس (Coges Events) باستبعاد الشركات الإسرائيلية وعددها 74 ينطوي على "تمييز"، ويولد "اضطرابات مجانبة للقانون بشكل واضح"، وفق ما قال المحامي باتريك كلوجمان لوكالة "فرانس برس".

وأعلنت شركة "كوج إفنتس"، عندما اتخذت هذا القرار في 31 مايو، أنها تتصرف بناء على "قرار من السلطات الحكومية"، في سياق الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكر كلوجمان أن الجهة المنظمة للمعرض "لم تتمكن من إثبات وجود قرار إداري صادر عن السلطات"، أمام المحكمة التجارية.

وافتُتح المعرض الاثنين ويستمر حتى الجمعة في فيلبينت بشمال باريس، ومن الناحية القانونية، بات بإمكان المصنّعين الإسرائيليين عرض معداتهم من جديد، إلا أن الأمر يبدو غير قابل للتحقيق قبل نهاية المعرض.



Italian Trulli