المالية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية ونعمل على استغلال الأراضي والمباني القديمة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
قمة البريميرليج.. تعرف على تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد قمة البريميرليج.. تتشكيل هجومي لمانشستر يونايتد أمام توتنهام الصحة اللبنانية: 4 شهداء و4 جرحى في اعتداءات إسرائيلية على البقاع الغربي د.سويلم:عقد ١٥٢ جلسة تشارك فيها ٢٩ منظمة دولية خلال اسبوع القاهرة للمياه تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم الأحد 29سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الاسماك جملة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 أوساسونا يسحق برشلونة برباعية في الدوري الإسباني

اقتصاد

المالية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية ونعمل على استغلال الأراضي والمباني القديمة

وزارة المالية
وزارة المالية

أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أنه تابع باهتمام بالغ ما تم تداوله إعلاميًا بشأن برنامج الطروحات الحكومية ووثيقة سياسة ملكية الدولة، على نحو يستوجب المزيد من التوضيح.
أوضح المرصد الإعلامي ، أن وزارة المالية لا تستهدف طرح الأصول الإنتاجية، وأننا نعمل على الاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء والمباني القديمة التابعة لوزارة المالية لتحقيق أعلى عائد، لافتًا إلى أنه ليس دور الدولة إدارة الأصول العقارية.. لكن يمكن أن تدخل فى شراكات مع القطاع الخاص، وفقًا لمقتضيات الصالح العام، ومتطلبات تعظيم موارد الدولة.


وقال أننا نستهدف تعظيم العائد على أصول الدولة من خلال دور أكبر للقطاع الخاص فى إدارة أصول الدولة حيث نعمل على التوسع فى المشاركة مع القطاع الخاص سواءً عبر نظام «P.P.P» لضمان تعظيم هذا العائد.
أضاف المرصد الإعلامي ، نعمل على خلق مساحة مالية أكبر لتعزيز برامج التنمية البشرية والحماية الاجتماعية، من خلال تعظيم جهود تحقيق أقصى عائد ممكن لأصول الدولة العقارية.


وأشار إلى ان وثيقة سياسة ملكية الدولة جاءت استجابة لمجتمع الأعمال، وتفتح آفاقًا رحبة للاستثمارات الخاصة، حيث نستهدف دورًا أكبر للقطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار.



Italian Trulli