رئاسة فلسطين تُدين مجزرة خان يونس وتُحمّل دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة مسؤوليتها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الاسماك اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 الزمالك يعلن سداد مستحقات أتشيمبونج وحل الأزمة نهائيًا هاريس تزعم : حان الوقت لبدء اليوم التالي دون وجود حماس في السلطة هاريس: اغتيال السنوار فرصة لإسدال الستار على الحرب في غزة نتنياهو: تم اغتيال السنوار.. والحرب لم تنته بعد رئيس الأركان الإسرائيلي: لم يكن لدى الجيش معلومات عن مكان تواجد السنوار الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

شئون عربية

رئاسة فلسطين تُدين مجزرة خان يونس وتُحمّل دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة مسؤوليتها

مجزرة خان يونس بقطاع غزة
مجزرة خان يونس بقطاع غزة

أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خان يونس بقطاع غزة، والتي أودت بحياة المئات من المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والرجال.

واعتبرت الرئاسة هذه المجزرة جريمة حرب مكتملة الأركان وجريمة ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية تُنتهك فيها كافة القوانين الدولية والإنسانية.

وأكدت الرئاسة على مسؤولية الحكومة الإسرائيلية الكاملة عن هذه المجزرة، محمّلة أيضًا الإدارة الأمريكية مسؤولية تمويل ودعم جرائم الاحتلال وتوفير غطاء سياسي له. واعتبرت الرئاسة هذه المجزرة حلقة جديدة في سلسلة المذابح اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي لا تتوقف عن استهداف المدنيين العزل.

وأشارت الرئاسة إلى أن دولة الاحتلال لا تحتاج إلى مبررات لتنفيذ جرائمها، إلا أنها تستغل أي ذريعة للتغطية على جرائمها وتبريرها بأنها تدافع عن نفسها.

ورأى البيان أن أي طرف يقدم ذرائع للاحتلال يُصبح شريكًا في تحمل المسؤولية عن جميع المآسي التي يتسبب بها الاحتلال للشعب الفلسطيني.

وتدعو الرئاسة حركة حماس إلى تغليب المصالح الوطنية العليا ونزع الذرائع من يد الاحتلال بغية وقف هذه المذبحة المفتوحة بحق شعبنا.

كما تدعو الرئاسة المجتمع الدولي إلى التحرك العملي لفرض وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنقاذ المدنيين الأبرياء من ويلات هذا العدوان الإسرائيلي.



Italian Trulli