40 شهيدا ومئات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على خان يونس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الاسماك اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 الزمالك يعلن سداد مستحقات أتشيمبونج وحل الأزمة نهائيًا هاريس تزعم : حان الوقت لبدء اليوم التالي دون وجود حماس في السلطة هاريس: اغتيال السنوار فرصة لإسدال الستار على الحرب في غزة نتنياهو: تم اغتيال السنوار.. والحرب لم تنته بعد رئيس الأركان الإسرائيلي: لم يكن لدى الجيش معلومات عن مكان تواجد السنوار الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

شئون عربية

40 شهيدا ومئات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على خان يونس

القصف الإسرائيلي على خان يونس
القصف الإسرائيلي على خان يونس

تفاقمت الأوضاع الإنسانية في المناطق الشرقية من خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث أسفر القصف الإسرائيلي المكثف عن سقوط 40 شهيدًا ومئات الجرحى، بالإضافة إلى نزوح جماعي وسط ظروف إنسانية وطبية مروعة.

وأكدت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مجمع ناصر الطبي في خان يونس استقبل أعدادًا كبيرة من الضحايا، محذرين من أن نقص المعدات والإمدادات الطبية الضرورية يتسبب في فقدان المزيد من الأرواح.

ودعت إدارة المجمع المواطنين إلى التبرع بالدم على وجه السرعة نظرًا للنقص الحاد في وحداته، مما يهدد حياة المرضى والمصابين في ظل الهجمات المستمرة.

من ناحية أخرى، أشارت مصادر محلية إلى نزوح جماعي للسكان من المناطق الشرقية إلى المناطق الغربية، وخاصة منطقة المواصي، بسبب القصف المتواصل.

في الأسبوع الماضي، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في منطقة المواصي التي كانت تُعتبر آمنة، مما أدى إلى مقتل 90 شخصًا وإصابة 300 آخرين في غارات استهدفت خيام المدنيين.

وتستمر الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث بلغ عدد الشهداء 39 ألفًا و6 أشخاص، معظمهم من النساء والأطفال، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض أو في الطرقات دون إمكانية وصول فرق الإسعاف والإنقاذ إليهم.



Italian Trulli