وزير التموين يوجه بحماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
متفوقا على هاري كين.. ”مرموش” يعتلي قمة هدافي الدوري الألماني حزب الله: قصفنا تجمعًا لجنود الاحتلال في مستوطنة شتولا السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من ملفات التنمية الصناعية والعمرانية قمة البريميرليج.. توتنهام يتقدم على مانشستر يونايتد في الشوط الأول كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري حزب الله: هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية معسكر ألياتكيم شمالي إسرائيل الصحة اللبنانية: 24 شهيدا في حصيلة أولية بالعدوان الإسرائيلي على عين الدلب الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة نصر 6 أكتوبر الدورى الإيطالى.. كومو يضرب شباك هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف ”البث الإسرائيلية”: عشرات الطائرات شاركت في الهجوم على الحديدة إذاعة جيش الاحتلال: قصف ميناء الحديدة يأتي بعد هجمات للحوثيين على إسرائيل مدبولي يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة”

اقتصاد

وزير التموين يوجه بحماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قدم إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك عرضا تقديميا يتضمن منظومة الشكاوى الإلكترونية ومجهودات الجهاز عن العام المالي 2023 – 2024 والذي يشمل التطوير في آليات تلقي الشكاوي وإجراءات حلها، مما أدي إلي انخفاض زمن معالجة الشكاوي إلي 9 أيام، وإستكمال دورة الشكوي عبر منظومة الكترونية، بالإضافة لجهود الجهاز في ملف الرقابة علي الأسواق، فضلاً عن جهود الجهاز في التوعية للمستهلكين والتجار .

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية لمقر الجهاز اليوم.

وأكد السجيني أن الجهاز بذل مزيداً من الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق الإنضباط في الأسواق فيما يتعلق بهذا الملف .
وأشار السجيني، إلي أن الجهاز خلال الفترة الحالية يعمل بالطاقة القصوى من خلال المقر الرئيسي بالإضافة إلي كافة الأفرع الإقليمية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية ، بالإضافة للجولات الميدانية الذي يقوم بها الجهاز والتي استهدفت عدة محافظات ، مؤكداً علي استمرار الجولات الميدانية لتحقيق الانضباط في الأسواق.
حيث وجه وزير التموين جهاز حماية المستهلك، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين.

أكد الوزير عل ضرورة أن يشعر المواطنين انخفاضات حقيقية في أسعار السلع، مؤكدا علي إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، وكذا المتابعة والرقابة على المخابز التموينية ومنافذ البيع والجمعيات التموينة التابعة للوزارة، تحقيقاً لمزيد من الانضباط بالأسواق وأسعار السلع ، مع التأكيد على ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية لضبط الأسواق.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية القيادة السياسية بتكليف الحكومة الجديدة بالعمل على ضبط الأسواق وأن تكون الأسعار في معدلاتها الطبيعية، ومتابعة أثر الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من استقرار في سعر صرف العملة الأجنبية على أسعار السلع مؤكداً استمرار إتاحة السلع الغذائية للمواطنين في ظل الانخفاضات السعرية التي شهدتها الأسواق في الفترة الأخيرة .



Italian Trulli