فوز تاريخي لمنتخب البحرين على أستراليا بتصفيات كأس العالم 2026

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ارتفاع حصيلة التفجيرات في لبنان إلى 14 شهيدًا وأكثر من 450 جريحًا لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل ”الصحة اللبنانية”: 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم الصحة اللبنانية: 9 قتلى وأكثر من 300 إصابة حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات رسميًا.. روما يعلن خليفة «دي روسي» في تدريب الذئاب الصليب الأحمر اللبناني: 30 فريق إسعاف يشارك في نقل المصابين جراء الانفجارات وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان السياحة تطلق أولى فعاليات مشاركتها في المبادرة الرئاسية ”بداية جديدة لبناء الإنسان” وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية خططها الاستثمارية فى مصر غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان تزامنا مع تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية التموين: الغاز الطبيعى المستخدم فى إنتاج الخبز المدعم ”سعره ثابت” الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه بشأن الأحداث في لبنان

رياضة

فوز تاريخي لمنتخب البحرين على أستراليا بتصفيات كأس العالم 2026

منتخب البحرين
منتخب البحرين

حقق منتخب البحرين فوزًا تاريخيًا وقاتلًا على حساب نظيره الأسترالي بهدف للا شئ، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب على ستاد روبينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

شهدت المباراة إثارة كبيرة وندية عالية المستوى، حيث سيطر التعادل السلبي على مجريات اللعب حتى نهاية الشوط الأول.

وشهدت المباراة جدلًا تحكيميًا، بعدما رفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لصالح البحرين بعد عودته إلى تقنية الفيديو، الأمر الذي أثار حفيظة الجهاز الفني ولاعبي المنتخب البحريني.

وفي ظل النقص العددي في صفوف أستراليا بعد طرد اللاعب كوسيني ينجي في الدقيقة 77، تمكن منتخب البحرين من خطف هدف الفوز في الدقيقة 89، حيث جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النيران الصديقة، بعدما ارتطمت الكرة بالمدافع الأسترالي هاري سوتار وسكنت الشباك.

بهذا الفوز التاريخي، حقق منتخب البحرين إنجازًا كبيرًا، حيث أنه الفوز الأول للمنتخب البحريني على أستراليا في تاريخ مواجهاتهما المباشرة في آخر 5 مباريات، كما أنه الهدف الثاني الذي يسجله منتخب البحرين في شباك أستراليا منذ عام 2006.

بفضل هذا الفوز، تصدر منتخب البحرين ترتيب المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع اليابان الذي فاز على الصين بنتيجة 7-0.



Italian Trulli