اتحاد البنوك يتعاون فى إنشاء أول مدرسة رسمية مستدامة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وكيل الأزهر: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة في بيان رسمي.. الزمالك يشكر مودرن سبورت قبل مواجهة الشرطة الكيني مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تفرض سيطرتها على الأراضي المحتلة وتنتهك القانون الدولي ساكا و جيسوس يقودان هجوم أرسنال أمام أتالانتا ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول لشهر أغسطس أسامة السعيد: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا بدوى يبحث مع آى بي آر العالمية خططها لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار رسميا.. إعارة يوسف سيد عبدالحفيظ إلى سيراميكا كليوباترا

اقتصاد

اتحاد البنوك يتعاون فى إنشاء أول مدرسة رسمية مستدامة

عقد اتحاد بنوك مصر اليوم، الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، احتفالًا بتوقيع بروتوكول انشاء مدرسة "هويتنا"؛ وهي أول مدرسة رسمية مستدامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة القاهرة وهيئة الأبنية التعليمية.

يأتى ذلك انطلاقًا من إيمان الاتحاد بأهمية التعليم كهدف وطني ملح، وتضافرًا مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالتعليم وتعزيز الهوية وبناء الشخصية المصرية للأجيال الصاعدة.

جاء توقيع البروتوكول بحضور كلٍ من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ورويدا صلاح صبره، مدير عام التصميم المعماري بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، وهشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وداليا عبد القادر، رئيس لجنة التنمية المستدامة بإتحاد بنوك مصر.

وضمن مبادرة الاتحاد لتطوير المناطق العشوائية، قرر مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر على تخصيص ربع الميزانية التي شارك فيها كافة المؤسسات المصرفية في مصر للنهوض بمنظومة التعليم بهدف تطوير وإنشاء مدارس نموذجية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتمثل مدرسة هويتنا نموذجًا جديدًا سباقًا لمدرسة مصرية ترسخ منظومة القيم والمبادئ الأصيلة في الموروث الثقافي المصري، مع مراعاة تضمين متطلبات العصر الحديث، وتفعيل مفهوم التنمية المستدامة في العملية التعليمية.

وتجسد مدرسة هويتنا حرص الاتحاد على إتاحة فرصة عادلة للطفل المصري للحصول على تعليم عالي الجودة في بيئة تعليمية جاذبة كحق مكتسب بصرف النظر عن واقعه الاقتصادي والمجتمعي.

وبهذا المبادرة، يفعّل اتحاد بنوك مصر دور المجتمع المدني في استعادة وبناء الشخصية المصرية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المتمثلة في محافظة القاهرة التي وفرت مساحة 5 فدان في عين حلوان لبناء المدرسة.

و قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتذليل كافة التحديات للخروج بنموذج رائد للشراكة بين الوزارة والمجتمع المدني يدعم فكر الوزارة الريادي، ويساعد على تحقيق رؤيتها لتطوير التعليم في مصر، وتفعيل أنماط جديدة سباقة لهذا الغرض تحقيقًا لاستراتيجية مصر 2030.



Italian Trulli