البنك المركزي ينهى دعمه للقطاعات الصناعية والزراعية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وكيل الأزهر: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة في بيان رسمي.. الزمالك يشكر مودرن سبورت قبل مواجهة الشرطة الكيني مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تفرض سيطرتها على الأراضي المحتلة وتنتهك القانون الدولي ساكا و جيسوس يقودان هجوم أرسنال أمام أتالانتا ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول لشهر أغسطس أسامة السعيد: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا بدوى يبحث مع آى بي آر العالمية خططها لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار رسميا.. إعارة يوسف سيد عبدالحفيظ إلى سيراميكا كليوباترا

اقتصاد

البنك المركزي ينهى دعمه للقطاعات الصناعية والزراعية

أوقف البنك المركزي المصري برئاسة محافظه طارق عامر؛ مبادرة البنك الخاصة بدعم المشروعات المتوسطة بقيمة 5 مليارات جنيه بعائد 7% لقطاعات الصناعة والزراعة والطاقة الجديدة؛ اعتبارا من أمس الأحد؛ بعد نجاحه في استنفاذ المحفظة المخصصة لها.

قال خطاب " عامر" المرسل لرؤساء البنوك، إنه نظرا لنجاح المبادرة واستنفاذ المبلغ التمويلي المخصص لها، فإنه ينبغي التوقف عن قيام البنوك بمنح تمويل جديد في اطار المبادرة المذكورة، مع امكانية استفادة القطاع الصناعي من المبادرة الأخيرة التي سبق إطلاقها بقيمة تقدر بـ100 مليار جنيه في النصف الأول من ديسمبر الماضي.

وسبق للبنك المركزي تخصيص مبلغ 5 مليارات جنيه للشركات المتوسطة المنشأة حديثا أو المنتظمة في عملها، في مارس 2017 بحيث تقوم البنوك بإقراض تلك الشركات بعائد 7% لتمويل شراء الآلات و المعدات و خطوط انتاجها، شريطة ان تكون تلك الكيانات عاملة بقطاعات " الزراعة، الصناعة، الطاقة الجديدة و المتجدد.

ونجح البنك المركزي في ديسمبر الماضي في تخصيص مبلغ تجاوز الـ200 مليار جنيه لدعم قطاعات " السياحة، الصناعة، التمويل العقاري" بخلاف مبادرة تسويات مديونيات المتعثرين لدي البنوك.



Italian Trulli