وزير المالية: مصر تخاطب العالم بحديث الأولويات التنموية في ظل الأزمات الدولية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عقب وصوله مطار سانت كاترين.. رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار النائب حسن عمار: حوكمة الدعم أداة للحد من الفساد والحوار الوطني قادر على الخروج برؤية متكاملة خلال جولته اليوم بمدينة سانت كاترين.. رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية ”Esri SAG Award 2024” تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الأسماك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 ”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي

اقتصاد

وزير المالية: مصر تخاطب العالم بحديث الأولويات التنموية في ظل الأزمات الدولية

أكد الوزير محمد معيط، وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، على أن مصر تتحدث للعالم خلال اجتماعات البنك متعدد الأطراف بأولويات التنمية التي يجب أخذها في اعتبارٍ، وأهمية التضامن العالمي لتحقيقها في ظل التحديات الدولية، ويفتح ذلك آفاقًا واسعة لحوار فعّال يراعي احتياجات البلدان النامية، وخاصة الأفريقية، ويستهدف حلولًا تمويلية مبتكرة تتلاءم مع هذه الظروف الاستثنائية.

وأضاف، وتنصب جهود مصر على التعاون الإنمائي والشراكات متعددة الأطراف كحلاً ضرورياً لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، كما تحث على توحيد الجهود التنموية وتوفير التمويلات المنخفضة التكلفة لتحقيق الشمول الاقتصادي المستدام في البنية التحتية والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

مشيرا ‘لى أن ذلك يؤكد على دعم مصر لتوجهات شركاء التنمية على مستوى العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف لتحفيز القطاع الخاص وتوسيع مشاركته في الأنشطة الاقتصادية، كما تركز على استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية الجديدة لتحقيق أقصى استفادة من حزم التسهيلات التمويلية المتاحة من هذا البنك، مما يسهم في التعافي الأخضر ويساعد في تعظيم قدرات الدولة للتحول العادل نحو أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامة.

وأضاف معيط بأن ذلك يشير إلى أن الاستثمار في البنية التحتية هو الأساس لأي تنمية اقتصادية مستدامة في مصر، ويساهم في تحسين الخدمات وتوفير فرص العمل.

كما شدد على أهمية تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لتعزيز أنظمة الشراكات متعددة الأطراف لتحقيق مشروعات تنموية أكثر استدامة.



Italian Trulli