تراجع سعر الذهب مع تصاعد التوترات بين الفلسطينيين والإسرائيليين واحتدام الصراع في غزة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله ”مدبولي” يشهد احتفالية تسليم جائزة ”Esri SAG Award 2024” للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء اللواء خالد شعيب يلتقي وقد حزب المصريين الأحرار د.سويلم : نجاح موسم أقصى الإحتياجات نتيجة المجهودات التي بذلتها أجهزة الوزارة لإدارة المياه الزمالك يعلن موعد عودة بعثة الفريق بعد التتويج بالسوبر الأفريقي حماس تنعى حسن نصرالله وتدين العدوان الإسرائيلي على بيروت الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا إخلاء سبيل متهمين بإدارة مصنع مستحضرات تجميل بالقاهرة رئيس الوزراء يزور منطقة وادي الدير بسانت كاترين حزب الله ينعى الأمين العام السيد حسن نصرالله تشكيل لوبي دولي من 120 منظمة عالمية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية الرئيس العراقي: عدوان الاحتلال على لبنان تطور خطير يهدد استقرار المنطقة

اقتصاد

مخاوف من تأثيرها على أسعار الذهب العالمية

تراجع سعر الذهب مع تصاعد التوترات بين الفلسطينيين والإسرائيليين واحتدام الصراع في غزة

أرشيفية
أرشيفية

مع احتدام الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تشهد أسواق الذهب العالمية انخفاضا في الأسعار بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في نحو شهر.

اقرأ أيضا.. تراجع أسواق النفط في ظل التوترات في الشرق الأوسط بعد حرب اسرائيل وحماس

كما تراجع سعر الذهب في الجلسة الحالية بعد أن ارتفع بأكثر من 3% في الجلسة السابقة نتيجة للقلق من المخاطر الجيوسياسية المتصاعدة، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1921.69 دولار للأوقية (الأونصة) بانخفاض 0.5 % عن الجلسة السابقة.

سعر الذهب عالميا

وسجل سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1934.40 دولار للأوقية بانخفاض 0.4 % عن الجلسة السابقة.

اقرأ ايضا.. أسعار الذهب تحافظ على مستوياتها في مصر رغم التذبذب العالمي

وكان الذهب، الذي يعتبر ملاذا آمنا في زمن الأزمات، قد وصل إلى أعلى مستوى منذ 20 سبتمبر عند 1934.82 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة بعد أن ارتفع 3.4 % يوم الجمعة في أكبر قفزة يومية له في سبعة أشهر.

اقرأ أيضا.. أسعار الكتاكيت تشهد تذبذبًا في السوق المحلية بعد مطالبة بإمكانية استيرادها

وتزايد التركيز على المخاطر الجيوسياسية المتزايدة للأسواق المالية بسبب حرب حماس وإسرائيل، حيث يترقب المستثمرون ما إذا كان الصراع سيشمل دولا أخرى قادرة على رفع أسعار النفط بشكل أكبر وإلحاق ضربة جديدة بالاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضا.. ارتفاع قوي للبورصة المصرية وEGX30 يسجل أعلى مستوى في تاريخه

وانخفضت معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في أكتوبر ، حيث توقعت الأسر ازدياد التضخم خلال العام المقبل، لكن من المحتمل أن تظل قوة سوق العمل تدعم الإنفاق الاستهلاكي.

اقرأ ايضا.. إزالة 16 حالة تعدي على مساحة 2830 م2 بنطاق 5 مراكز بالبحيرة

وشهدت المعادن النفيسة الأخرى تراجعات طفيفة في المعاملات الفورية. فانخفض سعر الفضة 0.4 % إلى 22.62 دولار للأوقية. وتراجع سعر البلاتين 0.2 % إلى 879.19 دولار للأوقية. وثبت سعر البلاديوم عند 1147.55 دولار للأوقية.



Italian Trulli